TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة" توافق على توزيع 195 مليون ريال وتعديل مادة بالنظام الأساسي

"المتحدة" توافق على توزيع 195 مليون ريال وتعديل مادة بالنظام الأساسي
مشروع جزيرة لؤلؤة قطر التابع لشركة المتحدة للتنمية

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المتحدة للتنمية على مقترح التوزيع النقدي، وتعديل مادة بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة قطر، أمس الأحد، فقد وافقت العمومية العادية على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح بما يعادل 194.75 مليون ريال، بنسبة 5.5% من القيمة الاسمية للسهم وقدرها 5.5 درهم قطري لكل سهم.

كما اعتمدت تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والميزانية العامة والحوكمة عن العام الماضي، مع مناقشة الخطة المستقبلية، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المالية السابقة، وتحديد مكافآتهم، مع تعيين مراقب الحسابات للشركة للسنة المالية 2024 وبأتعاب 925 ألف ريال.

أما عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة فقد تمت مصادقة واعتماد البند الوحيد المدرج بجدول الأعمال المتمثل في تعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي للشركة، وتمديد مدة الشركة 25 سنة ميلادية أخرى، وتفويض رئيس مجلس الإدارة صلاحية الموافقة على التعديل.

وكانت أرباح "المتحدة للتنمية" قد ارتفعت خلال عام 2023 بنسبة 3.61% عند 402 مليون ريال، مقارنة بأرباح بلغت 388 مليون ريال العام السابق له المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الخام القطري إلى اليابان بأعلى مستوى منذ سبتمبر 2023

"قطر للطاقة" توقع اتفاقيات لتشغيل 19 ناقلة غاز

181.2 مليون ريال أرباح "الميرة" في عام 2023